الخميس، 1 سبتمبر 2011

تلفزيون المستقبل من جوجل


 
Large
إذا كنت مللت من التلفزيون العادي؛ فعليك الاستعداد لعصر تلفزيون الإنترنت الجديد، حيث تستعد قوقل لإطلاق خدمة تسمح للمستخدمين بتصفح القنوات بنفس طريقة الإنترنت.

ويعني " قوقل تي في" أن المشاهد سيتمكن من استخدام جهازه كتلفزيون ومتصفح إنترنت أو الاثنين معا في نفس الوقت، حيث سيتمكن من متابعة خدمات مثل "BBC iPlayer" وغيرها من خدمات على الإنترنت من خلال التلفزيون.

ومن المقرر إطلاق تلك الخدمة في المملكة المتحدة خلال 6 أشهر من الآن، ووفقا لشركة قوقل فإن تلك الخدمة تسمح للأشخاص بالبحث في كافة قنوات التلفزيون والإنترنت بضغطة زر واحدة دون الحاجة إلى تركيب أي كابلات، وذلك من خلال صندوق يوضع أعلى التلفزيون، ويمكن استخدام الهواتف الذكية والآيفون للتحكم في القنوات مع إمكانية استخدام الأوامر الصوتية للبحث. كما ستقدم الخدمة نسخة خاصة من موقع يوتيوب بجودة عالية.

ويتوقع أن يتحدث إيريك شميدت الرئيس التنفيذي لشركة قوقل أثناء محاضرته في مهرجان إيدينبرغ التلفزيوني حول تزايد استخدام الإنترنت ومشاهدة التليفزيون في نفس الوقت مثل برنامج "إكس فاكتور"، حيث يمزج المشاهدون بين متابعة البرنامج والتفاعل على تويتر.

يُذكر أن خدمة "قوقل تي في" لم تحقق نجاحاً كبيراً في الولايات المتحدة، وهو ما يبرره البعض بأن تكلفة الخدمة مبالغ فيها، حيث تصل إلى 152 جنيه إسترليني (أي ما يعادل 932 ريالا سعوديا)، رغم أنها متوافرة لدى شركات أخرى بسعر أقل.